دراسة جديدة تبين أن الكم الأكبر من زوار المواقع ليسوا من البشر !!



فتاة تستخدم شبكة فيسبوك
أظهرت دراسة حديثة أن أغلب زوار المواقع لا تأتي من زيارات الافراد عبر شبكة الانترنت بل هي عبارة عن عناكب محركات البحث من أجل ارشفة المواقع في محركات البحث .
وقالت الدراسة التي قامت بها شركة Incapsula أن عدد زوار المواقع الحقيقيين يبلغ فقط 49 % بينما عناكب محركات البحث بلغت 51 % وبرامج أخرى مثل برامج مسح البريد الالكتروني وسحبها .
وقالت الدراسة أن الـ 51 % لا تعني أنها كلها عناكب خاصة بمحركات البحث بل هناك أمور ووسائل أخرى تتداخل في هذا الأمر ، حيث أن 5 % من تلك الوسائل هي أدوات ألية ترسل برامج ضارة لسرقة أرقام بطاقات الائتمان أو لمحاولة تعطيل و إيقاف خادم الموقع.
وقالت الدراسة أن 19 % من تلك الوسائل هي برامج تجسس لتنبيه المواقع المنافسة بتغييرات المواقع المستهدفة ، بينما 5 % منها هي برامج تحاول نسخ محتوى المواقع لنقله الى مواقع أخرى، و 2 % هي رسائل مزعجة Spam لأنظمة التعليقات في المواقع مثل المدونات والمنتديات .
وقد شملت الدراسة حوالي 1000 موقع من عملاء الشركة صاحبة الدراسة، يتراوح عدد زوار كل من موقع منهم مابين 500000 إلى 100000 زائر شهرياً، بينما نصحت الدراسة أصحاب المواقع بمراقبة زوار المواقع الحقيقيين والسعي لأن يكونوا من البشر ومنع دخول أية برمجيات ضارة يمكن أن تسرق بيانات الزبائن أو الأعضاء والمشتركين وتبيعها لجهات أخرى أو تستفيد منها.


0 comments:

Post a Comment