ما الذي يمكنني القيام به للحفاظ على أمان حسابي؟


ما الذي يمكنني القيام به للحفاظ على أمان حسابي؟


  • فكر قبل أن تضغط. لا تضغط مطلقًا على الروابط المريبة — حتى وإن كان مصدرها صديق تعرفه أو شركة تعرفها. وهذا يشتمل على الروابط التي يتم إرسالها على فيس بوك (على سبيل المثال: في الدردشة أو منشور) والروابط التي يتم إرسالها في رسائل البريد الإلكتروني. فإذا قام صديق لك بالضغط على بريد عشوائي دون قصد، فقد يتم إرسال ذلك الرابط إلى جميع أصدقائه على فيس بوك. وتذكر أن تتجنب مطلقًا إعادة إدخال كلمة السر الخاصة بك على فيس بوك أو تنزيل شيء (مثل: ملف بامتداد .exe) إذا لم تكن متأكدًا منه.

  • إذا لم تكن تعرف ماهيته، فلا تلصقه في شريط عنوان الإنترنت لديك. فقد يؤدي لصق نص غير معروف في شريط العنوان لديك إلى إنشاء أحداث وصفحات من حسابك أو إلى إجراءات عشوائية أخرى. تعرف على المزيد حول العمليات الاحتيالية بالبرامج النصية الضارة.
  • اختر كلمة سر فريدة وقوية. استخدم مزيجًا من ستة أحرف وأرقام وعلامات ترقيم على الأقل؛ ولا تستخدم كلمات يمكن العثور عليها في القاموس. إذا ساورتك الشكوك، فقم بتغيير كلمة السر الخاصة بك. ويمكنك إعادة تعيين كلمة السر بالانتقال إلى صفحة "إعدادات الحساب"، الموجودة في القائمة المنسدلة الحساب في الجزء العلوي من أي صفحة فيس بوك.

  • لا تعطِ اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بك لأي شخص مطلقًا. لا تشارك بيانات اعتماد تسجيل الدخول (مثل: عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر) لأي سبب من الأسباب. ويجب عدم الثقة في الأفراد أو الصفحات أو المجموعات التي تُطالبك بالحصول على معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك مقابل الحصول على سلع بأسعار مخفضة (مثال: قطع بوكر مجانية). يتم إجراء تلك الأنواع من الصفقات من قبل مجرمي الإنترنت كما أنها تنتهك شروط الدفع من فيس بوك
  • تسجيل الدخول إلى موقع www.facebook.com. في بعض الأحيان سيقوم المحتالون بإعداد صفحة زائفة لتبدو وكأنها صفحة لتسجيل الدخول إلى فيس بوك، آملين في أن تقوم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك. تأكد من التحقق من عنوان URL (عنوان الويب) الخاص بالصفحة قبل إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك. وإذا ساورتك الشكوك، فيمكنك دومًا كتابة "facebook.com" في المتصفح للعودة إلى موقع فيس بوك الحقيقي.
  • تحديث المتصفح لديك (على سبيل المثال: Internet Explorer). الإصدارات الحالية من Firefox وInternet Explorer مدمج بها وظائف لحماية الأمان، مثل تحذيرك إذا انتقلت إلى موقع مخادع مشبوه. فيس بوك يدعم:
  • تشغيل برنامج لمكافحة الفيروسات لحماية نفسك من الفيروسات والبرامج الضارة. ويمكن تعلم المزيد وتنزيل هذا البرنامج مجانًا هنا:

0 comments:

Post a Comment